عارف النايض يستضيف حفل الاستقبال الخاص بتدشين رحلة الطيران الأولى لطيران الاتحاد إلى العاصمة الليبية

03/02/2015

هذه تمثل مرحلة جديدة للتعاون والدعم المتبادل بين الشعبين للربط بين بوابتيّ شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

دشنت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، أولى رحلاتها من أبوظبي إلى طرابلس يوم الثلاثاء 17 يناير 2012؛ وهي أولى الوجهات الجديدة لشركة الإتحاد للطيران في عام 2012.
وسيتم تشغيل الخط الجوي المباشر بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، حيث يُعتَبَر الطيران التجاري الوحيد المباشر بين عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة والعاصمة الليبية. وقد غادرت الرحلة الإفتتاحية رقم EY687 مطار أبوظبي في الساعة 7:45 صباحاً، وهبطت في الساعة 12:15 ظهراً حسب التوقيت المحلي.

وقد تحدث جيمس هوغن الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإتحاد قائلًا: « نحن سعداء لإطلاق هذه الخدمة إلى طرابلس؛ فليبيا بلد جميل وسيكون لديها في الأشهر والسنوات المقبلة الكثير لتقدمه للمسافرين سواء بغرض التجارة أو السياحة. وتمثل طرابلس وجهة طيران الاتحاد الخامسة في أفريقيا، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الربط الجوي المباشر بين العاصمتين ». وقد أكد معالي وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش على أهمية إطلاق طيران الاتحاد لرحلاته إلى طرابلس قائلاً: « هذه خطوة إلى الأمام نحو تطوير العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وليبيا، فرحلات الطيران المباشرة سوف تسهم إسهاماً عميقًا في تنمية التجارة والاستثمار والسياحة ».

وقال معاليه: « إنّ ليبيا الجديدة تحتل المكانة التي تستحقها بين الأمم المزدهرة في شمال أفريقيا والبحر المتوسط، ولقد لاحظت بارتياح كبير التحول المتزايد لأنظار الشركات الإماراتية نحو ليبيا بحثًا عن فرص التعاون والاستثمار والتجارة. وهذا يُعَد مؤشراً واضحاً على المستقبل الإيجابي الذي يتوقعه مجتمع أعمالنا لهذا البلد؛ وشركة الإتحاد للطيران هي أحد أهم الأمثلة على ذلك ». وتحدث سلطان راشد الكيتوب سفير دولة الإمارات لدى ليبيا قائلًا: « مما لا شك فيه أن المسار الجديد لطيران الإتحاد بين العاصمتين العربيتين هو نتيجة للتعاون المشترك بين الدولتين في مجال الطيران المدني ».

واستَطرَدَ قائلاً: « لقد أصبح الطيران المدني ضرورى لصعود الإقتصاديات، ولهذا فإن تدشين الخط الجديد لطيران الاتحاد للعاصمة الليبية سوف يفتح أفاقاً لمزيد من التجارة والتعاون والاستثمار، وسوف يعزز أيضاً السياحة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وليبيا ».

وأكَدَ سعادته على أهمية توطيد أواصر التعاون بين البلدين، حيث قال: « ونحن نتطلع لمزيد من اتفاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي، ولتسيير رحلات منتظمة بين المدن المختلفة لدولة الإمارات العربية المتحدة وليبيا بهدف خدمة مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين ». وتحدث الدكتور عارف علي النايض سفير ليبيا لدى دولة الامارات العربية المتحدة قائلًا: « لقد حافظت الإمارات العربية المتحدة على دعمها للشعب الليبي؛ فمنذ بداية الثورة قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة المساعدات الإنسانية والدبلوماسية والسياسية في جميع المجالات الهامة؛ بدءًا من المساعدات الطبية وحتى التعليم ».

وقال الدكتور عارف: « وبالتالي فإنه من المهم أن يعزز هذا التعاون الوثيق بين البلدين من خلال إنشاء قنوات قوية للاتصال. هذا وسف يتيح تدشين الرحلات التجارية الأولى للاتحاد للطيران بين أبوظبي وطرابلس المواطنين في كلا البلدين من السفر وتطوير التجارة ونقل البضائع ».