الأهلي بنغازي يعلن عن تأسيس أكاديمية لكرة القدم، والتعاقد مع مدرب جديد، وضم لاعبين عالميين إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم

03/02/2015

في مؤتمرٍ صحفي عُقِدَ بفندق هلنان فلسطين، في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، أعلن الدكتور عارف النايض رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي- بنغازي، عن مستجدات هامة تتعلق بمسيرة النادي في الوقت الراهن ومستقبله على المدى الطويل.

أعلن سعادة رئيس مجلس إدارة النادي أن المدير الفني الحالي طارق العشري سيترك النادي لتولي منصب جديد في مصر؛ وقال سعادته أن المدرب القدير قَبَلَ تولي منصبه الجديد ليكون بالقرب من أسرتهِ في مصر. وفي هذا الصدد، عَبَّر سعادة الدكتور عارف النايض عن عميق شكره وتقديره للدور المميز الذي لعبه السيد طارق العشري في مسيرة تنمية وتطوير النادي بشكلٍ عام، كما أشادَ سعادته بالنتائج الرائعة التي حققها للنادي في المباريات الدولية على المستويين العربي والافريقي على النحو الذي مكن الفريق الأول لكرة القدم من المنافسة، وكذلك الفوز على الأندية الكبيرة مثل النادي الأهلي المصري العريق، والأندية التونسية والجزائرية.

ومن ناحية أخرى أعلن سعادة الدكتورعارف النايض عن تعيين المدرب السلوفاكي العالمي جوزيف فوكوشيتش مديراً فنياً خلفاً للسيد طارق العشري. ويُعتبَر المدير الفني الجديد أحد أكثر المدربين العالميين خبرة، وله باع طويل في تدريب الأندية الأوربية في الدوري الممتاز الأوروبي بالإضافة إلى تدريبهِ لأندية في القارة الافريقية؛ كما سيعمل المدرب العالمي السيد جوزيف بافليك في منصب نائب المدير الفني، وهو أيضاً يتميز بالخبرة الطويلة في تدريب الأندية الأوروبية والآسيوية على مستوى الدوري الممتاز.

كما أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي – بنغازي أخباراً سارة لجماهير ومحبي النادي تمثلت في الإعلان عن ضم أربعة لاعبين دوليين جدد سيلعب اثنان منهم في صفوف الفريق الأول لكرة القدم في مشاركاته في بطولات الأندية الأفريقية، فيما سيلعب الأربعة جميعاً ضمن تشكيلة الفريق الأول اعتباراً من الموسم الكروي الجديد في شهر سبتمبر القادم. واللاعبون الجدد هم تاومبا كانا من جمهورية الكاميرون، وماركوس دي سوزا من جمهورية البرازيل، واللاعبيّن ماركو بيريزيتش و دانيال ماجيتش من جمهورية البوسنة والهرسك.

وكان الحدث الأبرز الذي أعلنه سعادة الدكتورعارف النايض يتمثل في الإنجاز الكبير الذي أهداه إلى الشعب الليبي وجماهير النادي الأهلي- بنغازي ألا وهو الإعلان عن تأسيس أكاديمية الأهلي لكرة القدم. وتعتبر الأكاديمية صرحاً رياضياً متكاملاً يهدف إلى تطوير مستويات آداء الناشئين وضم اللاعبين الموهوبين منهم إلى صفوف النادي والمنتخب الوطني. وفي هذا الإطار، تم التعاقد مع مديرٍ عالمي لإدارة الأكاديمية الجديدة، وتعيين مدراء فنيين ومدربين وأطقم فنية عالمية متكاملة ومُعْتَمَدَة من الإتحاد الدولي لكرة القدم ؛ وجميع المدربين ومساعديهم والأطقم الفنية المساعدة لديهم سنوات طويلة من الخبرات الفنية والعلمية في تدريب العديد من الأندية الأوروبية والافريقية والآسيوية.

وتتوالى سلسلة الإنجازات بدخول النادي الأهلي- بنغازي في شَرَاكَة رياضية عالمية مع إحدى المؤسسات الأوروبية الرائدة في مجال منشآت ومرافق تدريب كرة القدم في ماريبور بجمهورية سلوفينيا، حيث تم توفير منشآت للتدريبات الكروية العلمية والعملية، والإرتقاء بمستويات اللياقة البدنية من أجل تنمية وبناء قدرات المواهب الليبية الشابة. وتتميز هذه المنشآت الرياضية بقربها من العديد من أندية كرة القدم الأوروبية في نفس الشرائح العمرية الموجودة بأكاديمية الأهلي؛ كما أن مدينة ماريبور بجمهورية سلوفينيا على مسافة قريبة جداً بالسيارة من النمسا، والمجر، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وايطاليا، وكرواتيا، والبوسنة، وصربيا. ومن خلال هذا الموقع الفريد سوف تتمكن أكاديمية الأهلي لكرة القدم من جلب لاعبي كرة قدم دوليين من جميع هذه الدول للتنافس مع الناشئين المتدربين ولاعبي كرة القدم الليبيين وجعل هذه المباريات من المكونات الرئيسية لبرامج التدريب في الأكاديمية.