اجتماع المبعوث الخاص للرئيس بوتن مع أ.د. عارف النايض، في موسكو

24/12/2019

اجتمع صباح يوم الثلاثاء، الموافق 24 ديسمبر 2019، أ. د. عارف علي النايض، رئيس (مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة)، يرافقه المستشار السياسي بالمجمع، السيد محمد بوصفيطة، مع معالي السيد ميخائيل بوغدانوف، ممثل فخامة الرئيس بوتين الخاص لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير الخارجية الروسي، في مقرّ وزارة الخارجية الروسيّة في موسكو.

وركّز اللقاء على المستجدّات في الساحة الليبيّة، والاتفاقيات الباطلة التي عقدها السرّاج مع الأتراك، وخطورة التدخل التركي العسكري، وسبل توحيد الجهود لدرئه.

وتم التطرق لضرورة الوقوف مع الشعب الليبي بكامل نسيجه الاجتماعي، دون عنصرية أو تفرقة، وكذلك دعم البرلمان الليبي صاحب الشرعية المنتخَبة في ليبيا وحكومته المؤقتة وجيشه الوطني.

كما أكد النايض على خُطورة ما يجري من اتفاقات غير مشروعة تُنفَق عليها ثروات الشعب الليبي، وتهديد هذا لوحدة ليبيا وسيادتها ومجتمعها، خاصة مع التصريحات المشبوهة الصادرة أخيرًا لتأجيج الفتنة العرقية بين الليبيين، وأهميّة التحرك العاجل من خلال جامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، ومجلس الأمن لتأكيد انتهاء صلاحية المجلس الرئاسي للسراج وحكومته والمناصب السيادية المختلفة، وسحب الاعتراف الدولي بها.