الدكتور عارف النايض، رئيس مجلس إدارة مَجْمَع ليبيا للدراسات المتقدمة، يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2015م في دافوس

22/02/2015

تلقى الدكتور عارف النايض، رئيس مجلس إدارة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، دعوة للمشاركة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2015 الذي يُعقَد في دافوس-كلوسترز بسويسرا.

يعد المنتدى الاقتصادي العالمي مؤسسة دولية مهتمة بتطوير حالة العالم من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص. ويعقد اجتماعه السنوي في دافوس بحضور قادة العالم من الشركات الرائدة، ومسؤولي الحكومات، والمنظمات الدولية، والمؤسسات الأكاديمية، وممثلي المجتمع المدني بغية تبادل الحوارات الاستراتيجية التي ترصد خارطة التحولات الرئيسة التي تعيد تشكيل العالم.

هذا ومن المقرر أن يشارك الدكتور عارف النايض في جلستين من جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي؛ أولهما جلسة تشاورية مغلقة حول ليبيا يوم الخميس الموافق 22 من يناير؛ وأما ثانيهما فستكون جلسة علنية منقولة عبر شبكة الأنترنت تحت عنوان “مناقشة التحولات في العالم العربي”، وذلك يوم الجمعة الموافق 23 من يناير، والتي من المقرر أن يشارك فيها أيضًا كل من السيد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والدكتور إياد علاوي، نائب الرئيس العراقي ومسؤول ملف المصالحة، ومحمود جبريل، رئيس تحالف القوى الوطنية في ليبيا. ويدير هذه الجلسة غسان سلامة، عميد كلية الشؤون الدولية في معهد العلوم السياسية في باريس.

وتُعَد هذه المشاركة الثانية للدكتور عارف النايض في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، وهي بمثابة فرصة أخرى للإعلان أمام هذا المحفل العالمي عن العمل الذي يضطلع به مَجْمَع ليبيا للدراسات المتقدمة. هذا وسوف يلتقي الدكتور عارف النايض خلال منتدى دافوس بالدكتور علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور.