تصريحات صحفيه

رسالة التكتلات والاحزاب الوطنية لمطالبة مجلس الأمن بدعم الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر 2021

15/07/2021

سعادة السيد نيكولاس دي ريفيير ، الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن لشهر يوليو 2021

السادة/ الممثلون الدائمون للدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي

معالي السيد أنطونيو غوتيريس ، الأمين العام للأمم المتحدة

الأمم المتحدة

نيويورك 10017

تحية طيبة لمعاليكم،

تتقدم إليكم الاحزاب والتكتلات الليبية بوافر الشكر والتقدير لاهتمامكم وحرصكم على إنهاء أسباب الأزمة الليبية وانتشال أبناء الشعب الليبي من حالة العوز والمعاناة، وإنقاذ وطنهم من حالة فقدان الامن والاستقرار.

وفى الوقت الذي نتابع فيه اهتمامكم هذا، فإننا وبالنظر إلى اجتماع مجلسكم المقرر اليوم الخميس 15 / 07 / 2021م لمناقشة تطور الازمة الليبية، نود أن نؤكد لكم ما يلي:

اولاً: لقد نال الاحباط من ابناء الشعب الليبي لمشهد الفشل والعبث الذي شاب لقاء اعضاء لجنة الحوار السياسي، والذي انتهى بعجز هذا الملتقى عن القيام بمهامه التى حددها الاتفاق السياسي واعتمدها مجلسكم الموقر لانجاز قاعدة دستورية يتم وفقها تنفيذ استحقاقات الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية فى 24 ديسمبر 2021م.

ثانياً: إننا نتابع ونستهجن حالة العجز والمماطلة التى تبديها السلطات الليبية بتعدد انواعها، والتلكؤ فى إنجاز القواعد الدستورية والقانونية وغيرها من الإلتزامات لتتمكن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الوفاء بمتطلبات تنفيذ الانتخابات فى الموعد المحدد.

ثالثاً: أن أبناء الشعب الليبي، وهم فى انتظار هذا الاستحقاق الوطني، يدركون حرصكم على الوفاء بالالتزامات الدولية التى أقرها مؤتمر برلين وكذلك قرار مجلس الامن رقم (2570)، ويتطلعون إلى أن يمارس مجلس الأمن سلطاته تجاه كل الأطراف حتى لا يتم مرة أخرى حرمان الشعب الليبي من اختيارٍ حر ٍونزيه ومباشر ٍلرئيس دولتهِ، ونوابٍ لسلطته التشريعية.

وفى الختام فإننا نتطلع بتفاؤل متزايد إلى أن يمارس مجلس الأمن دوره فى مساعدة ودعم أبناء الشعب الليبي وعدم التفريط فى حقوقهم المشروعة بإنجاز الانتخابات فى موعدها.

حفظ الله ليبيا

الموقعون
حراك 24 ديسمبر7التكتل المدني الديمقراطي1
حراك ليبيا تنتخب رئيسها8تكتل إحياء ليبيا2
تيار شباب الوسط9تجمع  الإرادة الوطنية3
التيار الوطني الوسطي10الحراك الوطني الليبي4
الإتحاد النسائي درنة11تيار شباب التغيير5
  التكتل الوطني للبناء الديمقراطي  6
صادر بتاريخ 15 يوليو 2021