تصريحات صحفيه

رسالة تنسيقية الأحزاب والتكتلات الوطنية الليبية إلى مجلس النواب الليبي والمفوضية الوطنية العليا للإنتخابات

13/09/2021

السادة المحترمون رئيس وأعضاء مجلس النواب

السادة المحترمون رئيس وأعضاء مجلس الادارة بالمفوضية الوطنية العليا للإنتخابات

تحية طيبة وبعد،،،

يطيب لنا نحن الموقعون أدناه من الأحزاب والتكتلات السياسية أن نجدد الترحيب بصدور القانون رقم (1) لسنة 2021م بشأن إنتخاب رئيس الدولة وتحديد اختصاصاته.

ونؤكد على القبول الواسع لأبناء شعبنا وترحيبهم بهذا الإنجاز، وتمسكهم بضرورة إقامة الانتخابات الرئاسية المباشرة والتشريعية المتزامنة في موعدها المحدد وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي، وضمنها قرار مجلس الأمن رقم 2570 لسنة 2021م.

كما نرحب بالتأييد الدولي لهذا الاستحقاق الانتخابي المهم، ونؤكد تجاهل الجميع لمحاولات العرقلة التي يحاول البعض القيام بها بشكلٍ يائس.

وفي هذا السياق، نطالبكم، باعتباركم مجلس النواب المنتخب، والمختص بالسلطة التشريعية بالإسراع في إصدار قانون انتخاب السلطة التشريعية الجديدة، آخذين في الاعتبار تفادي السلبيات السابقة وإعتماد القوائم الحزبية بدل الكيانات السياسية، وأن يكون المقعد للحزب وليس للفرد.

ونشيد بالجهود المبذولة من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وبمواقفها الوطنية في هذه المرحلة الحرجة، وندعوها إلى بذل المزيد من الجهود من أجل كسب الرهان لصالح شعبنا في إقامة الانتخابات الرئاسية المباشرة والتشريعية والمتزامنة في 24 ديسمبر 2021م، بكل نزاهةٍ ومهنية، وندعوها إلى عدم الاكتراث للأصوات المعرقلة ونؤكد لها الدعم الشعبي والمساندة اللامحدودة.

حفظكم الله وحفظ الله ليبيا

الموقعون

تكتل إحياء ليبيا2الحزب المدني الديموقراطي1
الحزب الوطني الوسطي  4تحالف القوى الوطنية3
تيار ليبيا للجميع6حزب شباب الغد5
الحراك الوطني الليبي8تجمع الإرادة الوطنية7
حراك من اجل 24 ديسمبر10التكتل الوطني للبناء الديمقراطي9
الاتحاد النسائي درنة12حراك ليبيا تنتخب رئيسها11
  الشبكة للدعم وتمكين المرأة13