تصريحات صحفيه

رئيس تكتل إحياء ليبيا يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة

24/10/2021

أعلن الدكتور عارف النايض، رئيس تكتل إحياء ليبيا، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية الليبية المقرر إجراؤها 24 ديسمبر المقبل.

وأوضح النايض، في بيان له، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية الليبية وفق برنامجه الانتخابي الذي يحمل اسم إحياء ليبيا.

كما طالب رئيس تكتل إحياء ليبيا، المواطنين الليبيين بدعمه ومساندته خلال السباق الانتخابي.

في ذات السياق، كشف مصدر رفيع المستوى بمفوضية الانتخابات الليبية، أنه سيتم غدًا الأحد إعداد مؤتمر لرئيس المفوضية المستشار عماد السايح، لإعلان موقف المفوضية بشأن إجراءات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيتم غدا إعلان فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الليبية وتحديد موقف الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن المفوضية تسلمت كل التعديلات المطلوبة من قبل مجلس النواب على قانون الانتخابات الرئاسية، وأنه تم تضمينها في القانون المتواجد لدى المفوضية بشأن انتخاب رئيس ليبيا القادم.

فيما يتعلق بإمكانية تأجيل الانتخابات، شدد على أنه في حال عدم تحديد موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية الليبية قبل انتهاء شهر أكتوبر الجاري، سيتم تأجيل الانتخابات، معللا ذلك بأن العملية الانتخابية مجدولة وفقًا للمعاير الدولية.

مصدر: www.cairo24.com