مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة يُطْلِق رؤية ليبيا 2020

06/02/2015

أهيبُ بجميع الليبيين الحرص على رؤية ليبيا 2020 ورعايتها ووضعها في صلب حوارنا الوطني، كما يحدوني الأمل في أن تجعل منها الحكومات المقبلة نبراساً ترصد في ضوئهِ، وتراقب وتراجع مستويات الأداء مقابل الأهداف التي تؤسس للتحولات الكبرى.

-عارف النايض

لقد نالَ الشعب الليبي العظيم حريته بعد نضالٍ مرير وسنوات عجاف وسقوط آلاف الشهداء. وحان الوقت للالتفات إلى معالجة التحديات الملحة التي تواجهها بلادنا كالأمن، والتنمية البشرية والاقتصادية، وتطبيق الإدارة الرشيدة. وبتوفيق من الله عز وجل، واستلهاماً للقيم النبيلة لثورة السابع عشر من فبراير المجيدة، قمنا بصياغة رؤية وطنية لليبيا للسنوات الست المقبلة أطلقنا عليها اسم رؤية ليبيا 2020. وانطلاقاً من أهمية أن تكون رؤيتنا واضحةً لم ندخر وسعاً في رسم ملامح الطريق بدقة، وتحديد الوجهة والأهداف المنشودة لليبيا، وصب جل اهتمامنا على التصدي لتحديات مرحلة مابعد انتهاء الحرب في وطننا المفدى.

وبطرحنا لهذه الرؤية، فإننا نسعى لتأسيس رباط وثيق يجمع بين كافة مكونات شعبنا العظيم نحو تحقيق طموحاته في بناء مستقبل أفضل. وبهذه المناسبة يدعو عارف النايض الجميع إلى المشاركة بأفكارهم وآرائهم دعماً للتواصل بين الليبيين في تدبرهم ودراستهم لكل ما يخص مستقبل وطننا العزيز. بالإمكان الاطلاع على رؤية ليبيا 2020 من خلال الرابط التالي. رؤية ليبيا 2020.