عارف النايض يستقبل وفداً من الإعلاميين الليبيين

27/01/2015

«إن ليبيا بحاجة إلى هيئة تنظيمية مستقلة للقيام بالترخيص والإشراف على الإعلام. ويجب أن يكون للهيئة صلاحيات منصوص عليها في القانون، وتكون منفصلة عن الوزارات، وألا يتم انتخابها بطريقة مباشرة؛ أو يتم إدارتها بواسطة مسؤولين منتخبين. وبهذه الطريقة، ستضمن الهيئة إبعاد السياسيين عن المراقبة أو الإشراف على الإعلام بما يكفل حرية الصحافة».

– د. عارف النايض

عارف النايض يترأس وفداً من صفوة المفكرين والكتاب الليبيين لمقابلة نظرائهم في مقر هيئة المنطقة الإعلامية بمدينة أبوظبي؛ وهي منطقة حرة بدولة الإمارات العربية المتحدة تضم الشركات التي تعمل في المجالات الإعلامية وإنشاء المحتوى الإبداعي عبر كافة وسائل الإعلام كالأفلام، والبث، والموسيقى، والرياضة، والإعلام الرقمي، وتغطية الأحداث، على سبيل المثال وليس الحصر. وقد قام الوفد الليبي بجولة في مختلف أنحاء الحرم الملحق وأيضا في مركز التدريب وأكاديمية التدريب الإعلامي فضلاً عن منشآت الإنتاج ومابعد الإنتاج في مركز (إنتاج) التابع لهيئة المنطقة الإعلامية.

وقد قام د. عارف النايض ونورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي بمناقشة القضايا المتعلقة بالمشهد الإعلامي الإقليمي؛ وبالأخص الدعم والتدريب المطلوبين لإعادة بناء صناعة الإعلام الناشئة في ليبيا. وقد تعرف الوفد أيضاً على الجهود المبذولة من قِبل حكومة ابو ظبي على صعيد تسهيل إنتاج المحتوي العربي المحلي وتنمية المواهب في مجال صناعة الإعلام.