مَجْمَع ليبيا للدراسات المتقدمة يدشن عمليات المساندة التقنية من مكتبهِ في العاصمة الأردنية

26/01/2015

اتخذت إدارة المَجْمَع قراراً استراتيجياً بإنشاء مكتب عمليات للمساندة التقنية في عمان

منذ افتتاحه في أواخر عام 2013، بدأ مَجْمَع ليبيا للدراسات المتقدمة عمله من مقرهِ الرئيسي بمدينة طرابلس، مع إضافة عدد من الفروع في كلٍ من البيضاء وطبرق وبنغازي، جنبًا إلى جنب مع مكاتب الدعم التقني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سبتمبر عام 2014 اتخذت إدارة المَجْمَع قراراً إستراتيجياً بإنشاء مكتب عمليات للمساندة التقنية في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية. وقد جاء هذا القرار، في جانبٍ كبير منه، بسبب حالة عدم الاستقرار الخطيرة التي تمر بها طرابلس وبنغازي منذ صيف عام 2014، وللأسف لاتزال تلك الحالة متفاقمة دون حل حتى اليوم؛ فالأحوال الأمنية في كلا الموقعين تمثل خطرًا شديدأ يؤثر سلبًا على قدرة المَجْمَع على العمل في كلتا المدينتين.

وتقدم عَمَّان مميزات مهمة تدعم أعمال المجَمَع؛ فحاملو الجواز الليبي بإمكانهم السفر إلى الأردن، والحصول على تأشيرة دخول فور وصولهم لمطار عمان، وهو ما يمثل ميزة هامة لا تتوفر إلا في عددٍ قليل من الدول. وهو ما يسمح للطلبة الليبيين والمشاركين في أعمال المَجْمَع وآخرين من زيارة المرفق الجديد للمَجْمَع في عمان، دون تأخير، أو وجود شكوك ما قبل السفر حول امكانية الحصول على التأشيرة. وبالإضافة إلى ذلك فإن خطوط الطيران الجوي بين عمان وليبيا جيدة بشكلٍ عام.

وسيوفِّر مكتب المَجْمَع في عمان دعمًا فنياً مسانداً للأعمال الإدارية، والمحاسبة، وإعداد التقارير والخدمات ذات الصلة. كما أن مكتب المَجْمَع الجاري تجهيزه الآن سيشمل أيضًا قاعات للتدريب والمحاضرات وعقد الندوات من أجل تقديم دورات تدريبية على نطاقٍ صغير.

ويتطلع المجمع لتدشين المكتب الجديد خلال الأسبوع الذي يبدأ في الثالث والعشرين من يناير 2015، كما يتطلع إلى الترحيب بالمشاركين والطلاب خلال الأشهر القادمة.