الدكتور عارف النايض يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

25/01/2015

شارك الدكتور عارف النايض ، رئيس معهد ليبيا للدراسات المتقدمة ، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2015 في دافوس كلوسترز ، سويسرا.

المنتدى الاقتصادي العالمي هو مؤسسة دولية ملتزمة بتحسين حالة العالم من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص. يجمع الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي قادة عالميين من مختلف قطاعات الأعمال والحكومات والمنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني في دافوس لإجراء حوارات استراتيجية ترسم التحولات الرئيسية التي تعيد تشكيل العالم.

شارك الدكتور النايض في جلستين في المنتدى الاقتصادي العالمي. شارك النايض في جلسة استشارية مغلقة حول ليبيا يوم الخميس 22 يناير ، وجلسة عامة وبثت عبر الإنترنت بعنوان “مناطق في التحول: العالم العربي” يوم الجمعة 23 يناير. وضمت الجلسة الأخيرة عمرو موسى ، الأمين العام السابق. من جامعة الدول العربية ، إياد علاوي ، نائب رئيس الجمهورية للمصالحة العراقية ، ومحمود جبريل قائد تحالف القوى الوطنية في ليبيا. وسيدير ​​الجلسة غسان سلامة ، عميد كلية باريس للشؤون الدولية في معهد الدراسات السياسية بباريس.

كانت هذه ثاني مشاركة للدكتور النايض في المنتدى الاقتصادي العالمي وفرصة أخرى للترويج لعمل LIAS لجمهور عالمي. كما التقى الدكتور النايض في دافوس بالدكتور علي الترهوني ، رئيس المجلس التأسيسي.