صعود الأهلي- بنغازي إلى الدور الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا

16/01/2015

كرئيس لمجلس إدارة النادي الأهلي الرياضي الثقافي الاجتماعي – بنغازي ، دعم الدكتور عارف النايض إعادة تطوير المرافق الرياضية والترفيهية بالنادي لتكون رمزاً لتجديد المجتمع، ومتنفساً للشباب لبناء مهاراتهم القيادية والحياتية الهامة.

ما أن استلمَ الدكتور عارف النايض رئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي الرياضي الثقافي الاجتماعي بمدينة بنغازي، حتى شَرَعَ في حملة شاملة للنهوض بالنادي، على مختلف الأصعدة، فبدأ في عملية متواصلة لتطوير وتحسين البنية التحتية المهترئة لمرافق النادي، والتي تَعَمَد النظام السابق إهمالها وتخريبها، وتم اعادة تأهيل الملعب الرئيسي للنادي، وبناء مدرجاته، بالإضافة إلى بناء ملعب لكرة القدم الخماسية وتعبيد الطرقات، وتشييد أسوار النادي. ومن ناحية أخرى قادَ الدكتور عارف مبادرة طموحة لتمكين النادي الأهلي من الإستفادة من مِلكيتهِ لمساحة الواجهة البحرية للنادي، فتم تطوير المخطط المبدئي ووضع خارطة الطريق لتنفيذ مشروع عملاق أُطْلِقَ عليه (قلب بنغازي)، ويهدف إلى بناء مجمع متكامل متعدد الأغراض يمكن الإستفادة من عوائد تأجير مرافقه التجارية والسكنية والمجتمعية والترفيهية في ضخ مداخيل معتبرة يمكنها الوفاء بكافة احتياجات التطوير والتوسع المستقبلي للنادي بالإضافة إلى تحفيز تنمية وتطوير المناطق المتاخمة للمساحة المملوكة للنادي بما يخلق قلب مدينة نابض بالحياة. إنَّ المشروع، في حد ذاتهِ، يرمز إلى رؤية الدكتور عارف النايض في إمكانية إعادة تأهيل ليبيا بشكلٍ عام، وبنغازي بشكلٍ خاص، وتعافيها من أزماتها بعد أن عانت من ويلات الحرب.

ومن موقعهِ كرئيس لمجلس إدارة النادي الأهلي – بنغازي، وهو من أعرق الأندية الرياضية، والثقافية، والاجتماعية في ليبيا، أحدثَ الدكتور عارف النايض نهضةً شاملة بالنادي، وسعى إلى الإرتقاء بمهارات مدربي ولاعبي النادي بهدف تطوير الأداء الرياضي وتمكين النادي من المنافسة على المستوى الإقليمي والقاري والدولي. وقد أسهم تعاقد النادي مع مدربين ولاعبين عالميين في الأداء المتميز والحضور القوي لفرق النادي في البطولات والمباريات الدولية ولاسيما منافسات دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى المشاركات الممتازة والمتميزة على مستوى الألعاب الجماعية مثل كرة السلة والكرة الطائرة التي أبلت أيضاً بلاءً حسناً في المسابقات الإقليمية والدولية. وبهدف توفير متنفس لإحتضان ورعاية براعم وناشئي مدينة بنغازي في مجال كرة القدم، والدفع بالتنمية الرياضية والثقافية للشباب الليبي إلى مصاف الدول المتقدمة، واحتضان ورعاية المواهب الكروية الشابة، وَقَّعَ الدكتور عارف النايض مذكرة تفاهم مع الخبير الكروي السويدي دوسان ديوريتش لابتعاث البراعم والناشئين في دوراتٍ رياضية صيفية في أفضل أكاديميات كرة القدم في أوروبا.