اختيار الدكتور عارف النايض كأحد أكثر الشخصيات الإسلامية تأثيراً في العالم

16/01/2015

“يُنظَر إلى الدكتور عارف النايض في العديد من الدوائر بوصفهِ تجسيداً ومثالاً للحكمة والقوة والنزاهة، وهي فضائل تحتاجها ليبيا على أعلى مستوى لإعادة البلاد إلى المسار الصحيح.” – الدورية السنوية (المسلمون ال500 الأكثر تأثيراً في العالم).

أُدرج الدكتور عارف النايض في قائمة تضم الخمسين مسلماً الأكثر تأثيراً في العالم في الوقت الراهن. وقد نُشِرَ الإدراج في نسخة 2014/ 2015 من الإصدار ذائع الصيت (المسلمون ال500 الأكثر تأثيراً في العالم) الصادر عن المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية عمان – الأردن. وهذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها إدراج الدكتور عارف النايض في هذه المطبوعة العالمية الرائدة التي تصدر مرة واحدة في كل عام. لقد نال الدكتور عارف النايض هذه المكانة العالمية المُسْتَحَقَة اقراراً بدوره الرائد ومساهماته الفكرية والعلمية في الدراسات الإسلامية والعقائدية ومقارنة الأديان، بالإضافة إلى مبادراته في تشجيع الحوار بين الأديان والثقافات، وعرفاناً وتقديراً لدوره كدبلوماسي بارز ورجل دولة من الطراز الأول. وقد أشادت المطبوعة المُشَار إليها بالدكتور عارف مشيرة إلى أنه “يُنظَر إليه في العديد من الدوائر بوصفهِ تجسيداً ومثالاً للحكمة والقوة والنزاهة، وهي فضائل تحتاجها ليبيا على أعلى مستوى لإعادة البلاد إلى المسار الصحيح.”
والجدير بالذكر هنا أنه سبق وأن أُدْرِجَ الدكتور عارف النايض بوصفهِ واحداً من أكثر الشخصيات العربية تأثيراً في العالم في الدورية الشهيرة (أريبيان بزنس) في عام 2012. وفي عام 2013، حَصَلَ الدكتور عارف النايض على جائزة مقدمة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لإسهاماته البارزة في مجالات الدراسات الإسلامية، والحوار الحضاري بين الأديان.