تصريحات صحفيه

بيان التكتلات والأحزاب السياسية بشأن متابعة تطورات المشهد السياسي الراهن

07/05/2021

تابعت التكتلات والأحزاب السياسية بكل امتنان البيان الصادر عن مجموعة الدول الصناعية السبع (G7) والذي جاء متوافقا مع اصرار الشعب الليبي على ضرورة مغادرة كل القوى الأجنبية والمرتزقة الأراضي الليبية بأسرع وق ت، ودعمه غير المحدود لإجراء الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية في 24 ديسمبر 2021 دون تأخير أو مماطلة .

وفى الوقت الذي نعبر فيه عن عميق الامتنان لهذا الموقف الحازم من مجموعة السبع، فإننا نؤكد على ما يلي :

  1. دعمنا الكامل للموقف الوطني والصريح للسيدة وزيرة الخارجية بشأن ضرورة مغادرة كل القوى الأجنبية والمرتزقة الأراضي الليبية دون تأخير، حفاظا على سيادة الوطن وقراره السيادي .
  2. ندين أ ي تصر ي ح يدعو إلى استمرار التدخل العسكري الخارجي أو يحرض بالاعتداء على سلامة المسؤولين بسبب مواقفهم الوطنية .
  3. نطالب المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة باتخاذ موقف موحد يحافظ على السيادة الوطنية، و يتحمل المسؤولية في توفير الحماية لأعضاء الحكومة، وإدانة هذه التهديدات الصادرة من هذه الأطراف .
  4. نؤكد على أن وجود كل القوات الاجنبية على الأراضي الليبية لا يملك موافقة الشعب الليبي، ولم يحظى بالمصادق ة عليه من قبل مجلس النواب، الجهة الشرعية الوحيدة، ونستنكر دعوات بعض الأطراف لشرعنة وجود هذه القوات وما تبعها من مرتزقة. ونطالب مجلس النواب باتخاذ موقف وطني يؤكد ضرورة مغادرتها الأراضي الليبية دون تأخير .

حفظ الله ليبيا

الموقعون :

التكتل المدني الديمقراطي

تكتل إحياء ليبيا

تيار شباب الوسط

الحراك الوطني الليبي

حزب التيار الوطني الوسطي

تيار شباب التغيير

صدر في 7 مايو 2021 م