تصريحات صحفيه

بيان | تنسيقية الأحزاب والتكتلات الوطنية بشأن التدخل الأجنبي في سيادة أبناء الشعب الليبي

28/12/2021

تابعت الأحزاب والتكتلات الموقعة على هذا البيان خروج أبناء الشعب الليبي في مدن وقرى الوطن، رافضين تأجيل وعرقلة حقوقهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ومطالبين بإصرار على إقامتها بلا تأخير، كما تابعت بيانات بعض الدول وهي بريطانيا وأمريكا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وتصريحات بعض السفراء من بعض هذه الدول بشأن عملية التأجيل وتداعيات ذلك. وتؤكد على ما يلي:

أولا: دعمها ووقوفها مع أبناء الشعب الليبي في تحقيق هدف الاقتراع لاختيار رئيس الدولة وأعضاء مجلس النواب بكل حرية ونزاهة وبلا تأجيل أو عرقلة.

ثانيا: نعرب عن أسفنا لما صدر عن بعض بعثات الدول بشكل مستفز ويتعارض مع تطلعات أبناء الشعب الليبي الذي عبر عنها في خروجه في جمعة الخلاص والأيام التي بعدها بمختلف مدن ليبيا للمطالبة بإنهاء شرعية حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية حسب ما قامت بترتيبه المفوضية العليا للانتخابات ونطالب حكومات هذه الدول بتصحيح موقفها بما يدعم تطلعات أبناء الشعب الليبي ويضمن حقهم في إقامة انتخابات حرة وآمنة وبلا تأجيل.

ثالثا: نكرر التحذير من أن استمرار تجاهل مطالب أبناء الشعب الليبي وعدم الاستماع لأصواتهم سيتسبب في تداعيات يصعب السيطرة عليها، ونعتبر أن المواقف التي لا تتسق مع تطلعات أبناء شعبنا الليبي تمثل دعوة لعدم الاستقرار واستمرارا لأزمة لن يستطيع الشعب تحمل معاناتها، وتتحمل هذه الدول مع المعرقلين الليبيين أي فشل لهذه الانتخابات. وكان لازما ومن باب الحرص على الوصول إلى الانتخابات في 24/01/2022 أن تقدم هذه الدول قائمة بأسماء المعرقلين لهذه الانتخابات وتدعو مجلس الأمن لإصدار عقوبات فعلية ضدهم.

حفظ الله ليبيا

الموقعون

الحزب المدني الديموقراطيحزب تيار ليبيا للجميعحزب إحياء ليبيا
الحزب الوطني الوسطيحزب الحركة الوطنيةحزب التجمع الوطني الليبي
حزب شباب الغدحزب موطنيتجمع الإرادة الوطنية
تجمع ريادةالتكتل الوطني للبناء الديموقراطيالحراك الوطني الليبي
حراك من نحنحراك ليبيا تنتخب رئيسهاحراك 24 ديسمبر
الاتحاد النسائي الليبيالاتحاد النسائي درنهالشبكة الليبية لدعم وتمكين المرأة