أكاديمية اتصالات والشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة تنشئان أكاديمية للتدريب في ليبيا

01/02/2015

بحضور سعادة الدكتور عارف النايض، سفير ليبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وقع كل من علي الشارد، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات للخدمات القابضة، والدكتور فيصل قرقاب، رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات على مذكرة التفاهم.

لقد وقعت “أكاديمية اتصالات” التي تعتبر أكبر مؤسسة عاملة في مجال تقديم حلول التطوير والتدريب في منطقة الشرق الأوسط، اتفاقاً مع الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة لإنشاء أكاديمية للتدريب في ليبيا.

وسوف تساعد أكاديمية اتصالات إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة على تحديد احتياجاتها التدريبية في الثمان شركات التابعة لها، وتوفير الدعم لإنشاء أكاديمية للتدريب في ليبيا، وتطوير قدرات موظفي الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات البالغ عددهم أربعة عشر ألفاً يعملون في قطاعيّ البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مبادرات التدريب والتقييم والتطوير. وتعتبر الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة الشركة الوطنية التي تقدم خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وذات الصلة بالانترنت في جميع أنحاء ليبيا. وتنبع هذه الشراكة من اعتقاد قوي بأن التكنولوجيا هي المحرك الخلاق للعديد من الفرص المستقبلية لليبيا.

وستقوم أكاديمية اتصالات بإدارة متطلبات التدريب والتطوير لموظفي الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة في منشآتها المزودة بأحدث التكنولوجيا في دبي أو في المركز الجاري تشييده في ليبيا. وستركز برامج التطوير على عدة مجالات مثل تقييمات القياسات النفسية والكفاءة، والجوانب الفنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمهارات الشخصية علاوة على برامج تطوير المواهب والقيادة.